الاثنين، 17 مارس 2014

ما الجديد لدي ريال مدريد ؟

لنتعرف سويا علي الجديد لدي ريال مدريد


ما سرغياب بنزيما ودييغو لوبيز  عن تدريبات ريال مدريد؟

تدربت كتيبة ريال مدريد اليوم الاثنين و كل التركيز موجه صوب
مباراة الإياب من الدور الـ16 من دوري ابطال اوروبا ضد شالكه04 يوم الأربعاء ، و مباراة الكلاسيكو يوم الأحد المقبل ضد برشلونة. عرفت التدريبات غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما و حارس المرمى دييغو لوبيز.
بنزيما، الذي أصيب ضد ملقا و توجه اليوم إلى العيادة الطبية لمعرفة مدى تطور الإصابة. في حين تدرب دييغو لوبيز لوحده في الصالة الرياضية.

إيسكو مرشح لمشاركة أساسية في غياب بنزيمة



برشلونة - بعد اقترابه من التأهل إلى دور الثمانية عقب الفوز 6-1 على شالكه في ألمانيا قد يمنح ريال مدريد الإسباني فرصة أخرى لصانع اللعب إيسكو، في لقاء العودة بدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.
ولم يتمكن إيسكو من الحصول على مكان ثابت في التشكيلة الأساسية تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد انضمامه من ملقة في صفقة ضخمة.
وتألق إيسكو في نهاية الموسم الماضي ولعب دوراً بارزاً في وصول ملقة الى دور الثمانية في دوري الأبطال، كما ظهر بشكل جيد مع منتخب إسبانيا تحت 21 وهو ما كان يعني وجود فرصة أمامه للعب في كأس العالم مع بلاده في البرازيل هذا العام.
ومع قدراته الفنية العالية وتمريراته الدقيقة جذب إيسكو انتباه أندية اوروبية كبرى قبل ان يضمه ريال مدريد في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها تبلغ نحو 27 مليون يورو.
لكن الأمور سارت على غير ما يرغب إيسكو الذي يعاني من صعوبات في الدخول للتشكيلة الأساسية في ريال مدريد.
ودفع به أنشيلوتي في مركز الجناح وفي الهجوم وفي قلب خط الوسط لكن لم يتمكن إيسكو من إبهار المدرب الإيطالي بقدراته.
ومن بين أسباب عدم مشاركة إيسكو كثيراً هو أن أنشيلوتي وجد النجاح مع طريقة 4-3-3 والتي لا تتناسب بشكل جيد مع قدرات صانع اللعب الصاعد.
لكن أنشيلوتي لا يزال يضع إيسكو في حساباته ويعتقد أنه يمكنه التكيف في مركز جديد بعدما قارنه بالهولندي كلارينس سيدورف.
وقال أنشيلوتي في وقت سابق هذا الشهر "إنه يقترب من الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية، أضع ثقة كاملة فيه."
وأضاف "واجهت موقفاً مشابهاً في السابق مع سيدورف وتمكن في النهاية من ان يصبح لاعباً مهماً لميلانو."

فرصة غير موفقة:




وحصل إيسكو على فرصة للعب في خط الوسط أمام ملقة في الدوري الإسباني مطلع الأسبوع الحالي مع جلوس الأرجنتيني أنخيل دي ماريا على مقاعد البدلاء.
لكن إيسكو واجه صعوبات في الدخول لأجواء اللقاء واستبدله أنشيلوتي بعد مرور ساعة من اللعب في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 1-صفر.
لكن مع إصابة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الفخذ بعد اصطدامه بزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو ربما يحصل إيسكو على فرصة لكي يلعب في الخط الأمامي ضد شالكه.
وقال أنشيلوتي "عندما كان إيسكو يلعب في خط الوسط قدم أداء جيداً وبعد ذلك كان بحاجة لتغيير مركزه بسبب إصابة بنزيمة ويمكنه أداء هذه المهمة دون أي مشاكل."
وخضع بنزيمة لفحوص لمعرفة حجم الإصابة التي لا تبدو خطيرة لكنه من غير المرجح أن يلعب أمام شالكه.
وربما يلحق بنزيمة بلقاء القمة أمام برشلونة مطلع الأسبوع القادم في الدوري الإسباني الذي يتصدره ريال مدريد متقدماً بأربع نقاط على غريمه التقليدي.

وبدأت الحرب النفسية بين الصحف المدريدية والكتالونية قبل موقعه البيرنابو:


ليس من الطبيعى أن يكون هناك أقل من أسبوع على مباراة ريال مدريد وبرشلونة وأن نفتح الصحف المدريدية والكتالونية دون أن نقرا أخبار مضادة عن الطرفين فهى عادة توارثها الصحفيين فى مدريد وكتالونيا قبل الكلاسيكو.
(قبل أن يبدأ اللقاء عليك بهزيمة عدوك نفسيا) هذه المقولة تطبقها بحذافيرها الصحافة المدريدية والكتالونية عن طريق عدة وسائل منها نشر إشاعات ضد الفريق الآخر لتقليل حماس جماهيره وبث الشك واليأس فى قلب المنافس بالإضافة لجعل الفريق التى تؤيده الصحافة ينتشى بكسب أفضلية فى العالم الذى يسبق اللقاء ولاتستغرب عندما تجد صور قديمة تظر فى الصحف المدريدية أو الكتالونية تذكرك بنتائج كارثية للخصم وتذكره بالماضى الذى ظهر فيه الفريق قزما أمام الفريق الآخر.
وعندما تتصفح الماركا المدريدية أحد أشهر وأبرز الصحف المدريدية فى العالم ستجد العنوان والصورة الأبرز هو الغضب النيمارى يجتاح برشلونة كناية على غضب النجم البرازيلى نيمار بسبب عدم مشاركته من البداية أو حتى كبديل فى لقاء الفريق الكتالونى ضد أوساسونا الذى إنتهى بسباعية نظيفة للكتلان حيث ظل يقوم بعملية الإحماء وظل ينتظر إشارة تاتا مارتينو التي لم تمنح له ليشارك في اللقاء حيث أبقى تاتا مارتينو البرازيلي على مقاعد البدلاء و أجرى تغييرا في الدقيقة 70 واختار لاعبين آخرين أقل تواجدا  مثل سونجو تيلو و أدريانو من أجل إراحة بعض العناصر حتى مباراة الكلاسيكو يوم الاحد.وكان نيمار قد بدأ كأساسي ضد بلد الوليد و ضد السيتي لكنه لم يقدم ما كان متوقعا منه وبدا تائها للغاية وفي الدقائق الاخيرة من المباراة ظهر نيمار في زاوية على مقاعد البدلاء و كان غاضبا و يعض أظفاره وهذا شيء غير عادي للغاية بالنسبة للاعب مثل نيمار الذي عادة ما نراه يبتسم.
يذكر إنها ليست المرة الأولى التى يغضب منها لاعب كبير من نجوم برشلونة من تاتا مارتينو فتشابة هيرنانديز أيضا غضب من تاتا لنافس السبب والسؤال يطرح نفسه الآن (هل سيظل نيمار حبيس الدكة أيضا فى قمة البيرنابو الأحد المقبل وماذا سيكون لسان حال نيمار إذا لم يشارك فى قمة الكلاسيكو)؟

ملخص اهداف مباراه ريال مدريد وشالكه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق